التعليم العالي

وزير التعليم العالي يشهد توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة العلمين الدولية وجامعة لويفيل الأمريكية

في يوم 16 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 9:56 ص

الإتفاقية تتضمن تقديم برامج دراسية مشتركة ومنح الطلاب شهادات علمية مزدوجة

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الإثنين، توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة العلمين الدولية وجامعة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، فى مجال الهندسة.

قام بالتوقيع على الإتفاقية، الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور مصطفى النعناعي، عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات، وعن جامعة لويفيل الدكتور لورى جونزالز، الرئيس الأكاديمى للجامعة، والدكتور إيمانويل كولن، عميد كلية الهندسة.

وتنص الإتفاقية على إنشاء برنامج مُشترك في تخصص (الهندسة الحيوية) وآخر في تخصص (علوم وهندسة الحاسب)، يحصل الطالب عند إكتمال متطلبات البرنامج، على درجة علمية مزدوجة، حيث يحصل على البكالوريوس من جامعة لويفيل ودرجة بكالوريوس أخرى من جامعة العلمين الدولية.

وبموجب هذه الإتفاقية، يدرس الطالب أول ثلاث سنوات بجامعة العلمين الدولية، ويحق له أن يختار دراسة السنتين التاليتين في جامعة لويفيل أو جامعة العلمين الدولية على أن يقوم بالتدريس أساتذة من جامعة لويفيل، ويمنح هذا البرنامج فرصة تدريب للطلاب المتفوقين خلال الدراسة، وفرصة عمل بعد إنتهاء الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

شهد مراسم التوقيع، الدكتور رشدى زهران، رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، والدكتور محمد الشناوي، مستشار الوزير للعلاقات والإتفاقيات الدولية، والدكتور توم روكواي، العميد المُشارك للبرامج والمبادرات بكلية الهندسة، والدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل.