جامعات

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تفتتح برنامج تدريبي بهيئة قضايا الدولة

في يوم 14 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 7:48 م

الأكاديمية تنظم إجتماعا تنسيقيا مع هيئة تنمية الصعيد

إفتتح الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والوافد المرافق له من كلية القانون بالأكاديمية، والمستشار حسين مصطفي فتحي، رئيس هيئة قضايا الدولة، البرنامج التدريبي الذي ينظمه مركز الدراسات القضائية والتدريب بهيئة قضايا الدوله، وذلك، اليوم الأحد، بمقر هيئة قضايا الدولة بالقاهرة، حيث يوفر البرنامج التدريب المتخصص لطلاب كلية القانون بالأكاديمية.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المتبادل الوثيق في المجالات العلمية والأكاديمية والتدريبية بين الجانبين.

كما كان في إستقبال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الاكاديمية العربية، المستشار وحيد أحمد محمد عوض، رئيس المكتب الفني مدير مركز الدراسات القضائية والتدريب، والمستشار رأفت شريف، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، و لفيف من المستشارون أعضاء مجلس إدارة مركز الدراسات القضائية والتدريب بالهيئة.

ويأتي ذلك التعاون ضمن حرص الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا علي توفير فرص الدعم والتدريب من قبل متخصصين وخبراء في نفس المجال حرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب.

وفي سياق آخر، إستقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، مساء اليوم الأحد، اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، واللواء حسام النمر، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط، والدكتور صبري صلاح الدين، استشاري الهيئة للمشروعات الزراعية، والوفد المرافق لهم، وذلك بمقر الأكاديمية بالقاهرة بكلية الهندسة فرع مصر الجديدة.

ويأتي ذلك ضمن حيثيات الإجتماع التنسيقي الذي تنظمه الأكاديمية العربية لدعم سبل التعاون و الدعم الاكاديمي بين الجانبين.

كما يأتي ذلك التعاون بين الأكاديمية العربية وهيئة تنمية الصعيد في إطار خطة الدولة للتنمية الإقتصادية وتوجيهات القيادة السياسية بالإهتمام الكبير بأهل الصعيد حيث أن هيئة تنمية الصعيد هي هيئة عامه خدمية تابعه لمجلس الوزراء.

وتأتي الزيارة علي هامش دور الأكاديمية في خدمة المجتمع لم تملكه من كوادر علميه واستشارية متميزه من الاساتذه والدكاتره المتخصصة في جميع المجالات والقادرة علي تقديم الدعم والكفاءة العلمية والإستشارية.

ومن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، حضر كلا من الدكتور ياسر جلال، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بمصر الجديدة، والدكتور سمير يوسف، عميد معهد الإنتاجية والجودة بالقاهرة، والدكتور عصام التحيوي، مستشار رئيس الأكاديمية، والمهندس أحمد شرف، العضو المنتدب لشركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، والدكتور وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال، والدكتورة إيمان بشر، رئيس وحدة متابعة العلاقات مع الصناعة، والدكتورة هبه إسماعيل، رئيس قسم تعليمي إدارة النقل واللوجستيات.

وجاء خلال اللقاء، العمل علي التمهيد لعقد برتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية وهيئة تنمية الصعيد للاستفادة من الكوادر العلمية في الأكاديمية من مستشارين متخصصين في تنمية الصعيد وجذب الإستثمارات وتحقيق النمو الإقتصادي في محافظات الصعيد.

والجدير بالذكر أن الهيئة بدأت خطوات عملية في تنمية الصعيد منذ تشكيلها، بهدف تفعيل عدد من المشروعات وتنفيذها على أرض الصعيد الذى عانى سنوات طويلة من التهميش ونقص الخدمات، حتى قامت رئاسة الهيئة بعمل عدد من الجولات الميدانية لمحافظات الصعيد لمعرفة ما تتمتع به كل محافظة من مميزات تنافسية وما تملكه من موارد ومقومات طبيعية وبشرية، بهدف تحسين الواقع المعيشى لنحو 40 مليون مواطن بـ10 محافظات هى أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والوادى الجديد والبحر الأحمر.