بحث علمي

ورشة لريادة الأعمال في الصناعات الدوائية بالجامعة اليابانية

في يوم 14 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 6:13 م

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ورشة عمل لريادة الأعمال في الصناعات الدوائية تحت رعاية الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة، شارك فيها د.جوتو، نائب رئيس الجامعة للأبحاث، عن طريق الفيديو كونفرانس والذى رحب بالمشاركين بورشة العمل وحرص على التأكيد على أهميتها، موضحا أن الجامعة تحرص على أن تساهم فى تطوير البحث العلمي فى مصر.

وأوضح الدكتور أحمد سعد أن الإنتعاش في إنتاج المكونات الصيدلانية النشطة (APIs) في مصر كان له تأثير كبير على دحر وباء التهاب الكبد الفيروسي (سي) وتزويد المرضي بالأدوية المطلوبة خلال جائحة كوفيد -19.

وأضاف أن أساتذة الصيدلة أيضا لديهم مساهمات ملحوظة في هذه الإنجازات من خلال الإستشارات في البحث والتطوير والمجالات الصناعية الأخرى، موضحا أن ورشة العمل تلقى بعض الضوء على تاريخ API في مصر، النهج والإستراتيجية لتأسيس هذه الصناعة وتحسين صناعة الأدوية من خلال تعزيز ريادة الأعمال في الصناعة والأوساط الأكاديمية.

وأوضح أنه شارك بورشة العمل الدكتور عصام عبد الستار، أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، والدكتور حسين إبراهيم الصباغ، أستاذ الكيمياء الطبية، والدكتور شريف حماد، أستاذ مشارك بكلية الكيمياء الطبية، والدكتور محمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة نور الشرق، والدكتورة جيهان طه.