التعليم

مصادر بالمديريات التعليمية: لم نتلقي أي خطابات من التعليم بشأن تطعيم طلاب الثانوية العامة حتي الآن

في يوم 7 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 1:08 م

كشفت مصادر بالمديريات التعليمية أنه لم تتلقى المديريات أى خطابات أو إشارات من وزارة التربية والتعليم حتى الآن لتطعيم طلاب الثانوية العامة.

وتابعت المصادر: ولم يوجد أى تعليمات أو قرارات خاصة بشأن هذا الموضوع أو العمل على تطعيم الطلاب داخل المدارس.

وأشارت المصادر إلي أن الذي يعمل الآن هى الحملات الخاصة بالتقزم والأنيمياء، ولا يوجد حتى الآن أى شيء خاص بتطعيم طلاب الثانوية بلقاح كورونا.

وكانت قد فتحت وزارة الصحة والسكان باب التسجيل لتطعيم الأطفال فوق الـ15 عامًا، وقالت إنَّ التسجيل سيكون من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان عن طريق إضافة الفئة العمرية وهم مواليد 2006، متابعة أنَّه في حال عدم استخراج بطاقة شخصية للطالب يتمّ الاستعانة برقم شهادة الميلاد.

وتابعت وزارة الصحة، أنَّ هناك طلاب لديهم بطاقات شخصية وهم الفئة العمرية من 17 لـ18 عامًا، مشيرة إلى أنَّ التطعيم سيكون بقلاح فايزر ولا داع للخوف أو التوتر بشأن تطعيم الطلاب فجميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا داع لإثارة الخوف.

وفيما يتعلق بالأعراض الجانبية للقاح فايزر، ذكرت وزارة الصحة أنَّها تتمثل في تتمثل في آلام بموقع الحقن والإرهاق، والصداع، وآلام العضلات، والقشعريرية، وآلام في المفاصل، والحمى، وتورم موقع الحقن وإحمرار وغثيان واعتلال العقد اللمفية وانخفاض الشهية.

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن إرتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية والتى وصلت إلى 84.4% وفقًا للتقارير الرسمية الصادرة من وزارة الصحة والسكان.

ودعت وزارة الصحة، المواطنين إلى ضرورة حجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي وكذلك الوقاية من الفيروس، مؤكّدة أنَّ جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا داع للخوف أو القلق، لافتة إلى أنَّه في حال أخذ اللقاح لابد من الإلتزام بالتدابير الصحية اللازمة لأن اللقاح لا يمنع من الإصابة بالفيروس، ولكنه يخفف الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلًا من كونها شديدة الخطورة.