التعليم

التعليم” تشارك فى إختبارات المرحلة الثانية للقبول بمدرسة الضبعة النووية بالكلية “الفنية العسكرية”

في يوم 5 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 10:00 م

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإختبار كشف الهيئة للطلاب المتقدمين للإلتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، وذلك بمقر الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة، بحضور الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، وعدد من قيادات الكلية الفنية العسكرية.

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء كشف الهيئة يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر 2021 لعدد (77) طالبًا منهم (27) طالب من محافظة مرسى مطروح، و(50) طالب من باقى المحافظات.

وجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الأولى من الإختبارات بلغ 126 طالب من إجمالى (4143) طالبًا تقدموا للالتحاق بالمدرسة على مستوى الجمهورية، وقد حضر (77) طالب فقط امتحانات المرحلة الثانية التى بدأت بالكلية الفنية العسكرية يوم الثلاثاء 2021/10/26.

وقد تضمنت المرحلة الثانية  إختبارات اللياقة النفسية واللياقة الطبية، وكذلك اختبارات اللياقة البدنية والرياضية، والذكاء الذهنى واللغة الإنجليزية، ويجب على الطالب الذي يرغب فى الإلتحاق بالمدرسة أن يكون متميزًا في ثلاثة تخصصات وهى الرياضيات، وفروع العلوم، واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اختبار الذكاء الذهني، حيث إن الدراسة في هذه المدرسة لا تعتمد على الدرجات الحاصل عليها الطالب فى الشهادة الإعدادية فقط.

ومن المقرر إختيار 60 طالبًا فقط للإلتحاق بالمدرسة بعد الإنتهاء من المرحلة الثانية من الإختبارات، وستعلن النتيجة النهائية للطلاب المقبولين خلال الأسبوع القادم.

ويتم إتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن حسن سير العملية التعليمية.