جامعات

خطة متكاملة لدعم الأنشطة الطلابية بالجامعة اليابانية فى العام الجامعى الجديد

في يوم 13 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 4:09 م

أكد الدكتور حاتم محمود، المشرف على الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه تم إعداد خطة متكاملة لدعم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها العلمية، والثقافية والرياضية والترفيهية بالجامعة خلال العام الدراسى الجامعى الجديد تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة.

وأضاف أن الجامعة تحرص على تقديم كل الدعم للطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية والمشاركة في المسابقات المختلفة حيث يتوافر بالجامعة ملاعب رياضية وحمام سباحة للتدريب وصالات تدريب ومدربين على أعلى مستوى.

وأشار إلى أنه تم تأسيس فرع ل (TEDx) العالمية بالجامعة المصرية اليابانية وهو (TEDxEJUST) لدعم الموهوبين والمبتكرين.

وأوضح أن (TED) هى إختصار لتكنولوجيا وترفيه وتصميم، فهى سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة بالعالم وترعاها “مؤسسة سابلنج الأمريكية” وهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها “أفكار تستحق الانتشار” أما (تيدكس) فهو حدث منظم باستقلالية بنفس الاهداف السابقة حيث يتيح فرص أكثر لدعم الموهوبين.

وتابع أن الفرع الجديد سوف يديره كل من الطالبة أمنية علاء فاروق بالفرقة الثانية بكلية الهندسة قسم الميكاترونكس والطالب أحمد راضي سيد بقسم الإنتاج والتصنيع تحت إشرافه مع الدكتورة هبة بدوي والتي تشرف على تنمية الموارد ومن المقرر بدء أنشطة الفرع في شهر أكتوبر الجارى لتكون تجربة جديدة تهتم بدعم المجالات العلمية والإجتماعية والفنية للطلاب.