جامعات

إنطلاق فعاليات الندوات الشهرية لإختبار الأيلتس بآداب عين شمس.. الأربعاء القادم

في يوم 9 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 11:21 ص

أعلنت كلية الآداب بجامعة عين شمس بالتعاون مع مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة والمجلس الثقافي البريطاني، عن إقامة ندوة تثقيفية لإختبار الأيلتس، وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٣ أكتوبر الجاري في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا بمقر الكلية، ويقدم الندوة ممثلو المجلس الثقافي البريطاني، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفي مرتضي، عميد كلية الآداب، والدكتورة شيرين مظلوم، وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور أيمن صالح نائب، رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن فعاليات الندوة تأتى ضمن إهتمام الجامعة وكلية الآداب بزيادة أعداد المبعوثين المتقدمين لإعلانات البعثات في تخصصات العلوم الإنسانية والأجتماعية والتي توليها الجامعة أولوية خاصة هذه الفترة”.

وأضاف: لدينا الحرص لنقدم عضو هيئة تدريس قادر علي التنافس مع زملائه في أفضل الجامعات العالمية بما يتناسب مع مكانة جامعة عين شمس الحالية بين الجامعات العالمية في التصنيفات الدولية”.

وقال الدكتور مصطفي مرتضي، عميد كلية الآداب، إن الندوة تأتي في إطار تفعيل خطة كلية الآداب لتشجيع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية علي التقدم للبعثات في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية لما لهذا القطاع من أهمية في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ وتحقيقا لرؤية الجامعة في زيادة اعداد المبعوثين من الكليات التي تخدم قطاع العلوم الإنسانية والإجتماعية وبما يتماشي مع مكانة جامعة عين شمس الرائدة بين الجامعات المحلية والدولية.

وأكدت الدكتورة شيرين مظلوم، وكيلة كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث، أن الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات المستقبلية التي تتناول كيفية الإستعداد للتقدم للبعثات المختلفة مثل المهمات العلمية، الإشراف المشترك، التدريب، و بعثات الماجستير والدكتوراة.

وأكد الدكتور عبدالله سامي، المشرف العام علي مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس، أن جامعة عين شمس تولي اهتماما كبيرا بأعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم الإنسانية والإجتماعية واللغويات ليكونوا ممثلين للجامعة علي المستوي الدولي في هذه المجالات وللأندماج مع علماء العالم البارزين في هذه المجالات بما يحقق رفع مستوي التصنيف العالمي للجامعة في هذه المجالات اسوة بمجالات العلوم التطبيقية في الجامعة.

وأعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس عن عقد سلسلة ندوات شهرية لكليات ومعاهد الجامعة المختلفة لمساعدة السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للتحضير والاستعداد المبكر لتحقيق شرط اللغة الإنجليزية قبل التقدم للإعلانات المختلفة المقدمة من الإدارة المركزية للبعثات.

للتسجيل للندوة إختبار الأيلتس بكلية الآداب، يمكنكم زيارة الموقع التالي:
https://forms.gle/94qMTyRzybCb6RCf6