جامعات

صيدلة حلوان تشارك في تدريب صيادلة وزارة الصحة في الصيدلة الإكلينيكية

في يوم 29 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 12:52 م

شاركت كلية الصيدلة بجامعة حلوان بنخبة من أساتذتها بالتعاون مع أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني التابعة لوزارة الصحة في تدريب الصيادلة العاملين بمستشفيات وزارة الصحة في مختلف المحافظات خلال دورة تدريبية بعنوان أساسيات الصيدلة الإكلينيكية، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التعليم الطبي المهني.

وتأتى مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور ممدوح مهدي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة.

وأوضح الدكتور ماجد نجم أن مشاركة كلية الصيدلة جامعة حلوان فى هذا التدريب يؤكد ويبُرز الدور الهام للجامعة في دعم التعليم المستمر للخريجين في جميع مؤسسات الدولة، وهو ما تحرص عليه جامعة حلوان ولا تألو جهداً  فى تقديم  وتوفير كل سبل الدعم له كما يعكس المشاركة الفعالة لأساتذة الكلية وقدراتهم على المشاركة الفاعلة والمثمرة بما يبذلون من جهد لتوفير سبل النجاح.

ويذكر أنه قد شارك بالتدريب عدد (62) صيدلي  من صيادلة مستشفيات وزارة الصحة بمختلف المحافظات حيث تولى التدريب نخبة من أساتذة الصيدلة الإكلينيكية  بكلية الصيدلة جامعة حلوان تحت الإشراف العلمي للدكتور عبد الحميد عبيد، أستاذ ورئيس قسم ممارسة الصيدلة لمدة شهرين.

وتم التدريب النظري على المنصة الإلكترونية للتعليم الطبي الخاصة بوزارة الصحة والسكان ومناقشات حية على منصة WEBEX بين السادة المحاضرين والمتدربين وعقد ورشة عمل بأكاديمية الأميرة فاطمة، ومن المخطط أن يستمر التعاون بين أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني وكلية الصيدلة إلى عدة مستويات من التدريب لرفع كفاءة السادة صيادلة مستشفيات وزارة الصحة.

ويعد هذا التدريب جزء من خطة وزارة الصحة والسكان لدعم وتدريب الصيادلة وتعميم تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في مستشفيات مصر من خلال إنشاء وحدة للصيدلة الإكلينيكية داخل كل مستشفى.

وتحرص خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة على توثيق التعاون مع الجهات الخدمية مثل وزارة الصحة وهو أحد الأهداف الاستراتيجية للجامعة، وفي إطار دور الكلية في تقديم فرص التعليم المستمر لخريجي كليات الصيدلة من جميع الفئات واستثمار قدرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمتميزة في مجال الصيدلة الإكلينيكية وبخاصة أن كلية الصيدلة جامعة حلوان منذ إنشائها كانت أولى كليات الصيدلة التي قدمت مناهج مرتبطة بالصيدلة الإكلينيكية.