جامعات

إنتظام الدراسة وجها لوجه بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

في يوم 7 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 4:11 م

بعد عام ونصف من التدريس عن بعد والتعليم الهجين، حيث بدأ الفصل الدراسي لخريف 2021 وعادت الدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وجهًا لوجه مع تلقى 80% من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لقاح فيروس كورونا.

وتوافد ما يقرب من 1300 طالبًا و36 أستاذًا جديدًا من مصر و31 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمجر والدنمارك وأستراليا وكذلك من إفريقيا والشرق الأوسط مثل نيجيريا وسوريا وفلسطين وتونس وليبيا ومصر.

وتستقبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة هذا العام أكثر من 92 طالبًا دوليًا جديدًا من جميع أنحاء العالم وأكثر من 450 طالبًا مصريًا من 16 محافظة بما في ذلك الإسكندرية والإسماعيلية والغربية والدقهلية والمنيا والقليوبية والوادي الجديد وقنا والسويس والشرقية وغيرها.

وتعتبر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجامعة الأولى في مصر التي تستأنف الدراسة وجهاً لوجه لخريف 2021 حسب خطة صارمة لعودة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لضمان أمن وسلامة مجتمع الجامعة.

وتتضمن هذه الخطة تسهيل تلقي مجتمع الجامعة لقاح كورونا، وعمل تحاليل أسبوعية للأجسام المضادة للأفراد الذين لم يتلقوا اللقاح والالتزام بإرتداء الكمامات والتباعد الإجتماعى في الحرم الجامعي وداخل جميع الفصول الدراسية.

وتعقد جميع الفصول الدراسية وجهًا لوجه، مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعى وإرتداء الكمامات، كما تستخدم الجامعة أحدث وأفضل طرق التنظيف والتطهير في الحرم الجامعي، داخل وخارج قاعات الدرس وكذلك حافلات الجامعة.

شاهد فيديو من داخل الحرم الجامعى عن انتظام الدراسة وجهًا لوجه بالجامعة:

https://youtu.be/7hLCK_XPgrU