جامعات

بدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي بآداب عين شمس

في يوم 28 أغسطس، 2021 | بتوقيت 4:24 م

أعلن الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، بدء الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعى ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الدكتور مصطفى مرتضى أن الكلية بدأت فى الفصل الدراسى الصيفى فور الإنتهاء من فترة تسجيل المقررات الدراسية في ال ١٤ قسم التي تطبق نظام الساعات المعتمدة، مؤكدا على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية التى تحافظ على صحة وسلامة الطلاب وجميع أعضاء العملية التعليمية بالكلية.

وأكدت الدكتورة حنان كامل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الدراسة ستنتهي يوم الخميس ١٦ سبتمبر القادم، على أن تبدأ الإمتحانات يوم الاحد الموافق ١٩ من سبتمبر القادم وتنتهي الثلاثاء ١٢ أكتوبر بنظام البابل شيت.

وأكدت كامل أن الدراسة بنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين الاون لاين والتعليم المباشر وجها لوجه، مضيفه أنه تم توفير الكتب الاليكترونية، بجانب إتاحة المقررات على المنصة الجامعية من خلال الايميل الجامعى للطالب.

وأضافت كامل أنه يتم تعقيم قاعات الدراسة قبل وبعد المحاضرة ويتم التشديد على ارتداء الكمامات مع الحفاظ على التباعد بين الطلاب وعدم التواجد في طرقات الكلية دون داع.

كما أكدت أنه تم نشر جميع الجداول على الصفحة الرسمية للكلية مع التنبيه على أهمية الحضور وفق الجدول المعلن.