نماذج مصرية

القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج يستجيب لإستغاثة “فتاة” لإستئصال ورم بالفك الأسفل

في يوم 26 أغسطس، 2021 | بتوقيت 6:01 م

استجاب الدكتور مصطفي عبد الخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، لعلاج الفتاة ي .أ ابنة قرية مزاته بمركز جرجا، والتي تعاني مع وجود ورم في الناحية اليمني من الفك الأسفل بالوجه.

وكان قد ناشد في وقت سابق الأخ الأكبر للفتاة المسؤولين، عبر صفحات التواصل الإجتماعى، حيث أوضح ماتعانيه أخته من الألم بسبب وجود هذا الورم، موضحاً أنها قد سبق لها إجراء عملية جراحية مند عام، ولكن تجدد الورم مرة أخرى وتفاقم لدرجة أنها أصبحت غير قادرة علي تناول الطعام أو الشراب، لافتاً إلي أن أخته من ذوي الإحتياجات الخاصة، وتحتاج الي معاملة خاصة.

وعلي الفور تواصل الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفي الجامعي، مع شقيق الفتاة واستقبال الحالة بالمستشفي الجامعي وتجهيزها لإجراء العملية من خلال وحدة جراحة الوجه والفكين التابعة لقسم الجراحة العامة لإتخاذ اللازم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حمدي سعد أنه بناءاً علي التوجيهات الصادرة من القائم بعمل رئيس الجامعة، تم نقل الحالة إلى المستشفي، وجاري تجهيزها لإجراء التحاليل اللازمة والاشاعات والفحوصات الطبية الشاملة، واستكمال تقرير الكفاءة الجراحية، تمهيداً لدخولها غرفة العمليات واستئصال الورم الاسبوع المقبل.

كما وجه عبد الخالق إدارة التموين الطبي والصيدليات بالمستشفي الجامعي بإستيفاء كافة متطلبات إجراء العملية من ادوية ومستلزمات طبية وغيرها.