ملفات

المتحدث العسكرى: تخفيض نسب القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021

في يوم 26 أغسطس، 2021 | بتوقيت 4:43 م

فى ظل تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى فى جمهورية مصر العربية وفى ضوء النتائج ‏والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020-2021 وما ترتب عليه من ‏تداعيات لإنخفاض الحد الأدنى للقبول للجامعات الحكومية والخاصة، صدق الفريق أول محمد زكى، ‏القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية ‏والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021 كالأتى:

الكلية الحربية:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها ‏العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

الكلية البحرية:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى (الرياضيات – ‏العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، ‏بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

الكلية الجوية:

تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها ‏العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 55 % فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) ‏فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمى) والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بنسبة مئوية للمجموع 76 % فأكثر.‏

كلية الدفاع الجوى:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط ‏وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون ‏الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر، بنسبة مئوية للمجموع 71 % فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم ‏فقط) وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، ‏بنسبة مئوية للمجموع 88 % فأكثر.

المعهد الفنى للقوات المسلحة:

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى) شعبة ‏‏(الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمى) بنسبة ‏مئوية للمجموع 55 % فأكثر.

سيتم تطبيق التخفضيات السابق ذكرها على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة 2021 فقط وليس الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة العام السابق 2020 وذلك لتحقيق مبدأ المساواه وتكافؤ الفرص.