ملفات

المواد العلمية في الصدارة.. تعرف علي آخر تطورات تظلمات نتيجة الثانوية

في يوم 24 أغسطس، 2021 | بتوقيت 1:51 م

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إستقبال التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021، وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن عدد الأوراق المتظلم فيها من الطلاب تعدت المليون و94 ألف ورقة إمتحانية.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة، أن أكثر المواد التى يتم التظلم فيها هى المواد العلمية مثل الكيمياء والفيزياء بالإضافة إلى مادة اللغة العربية.

وأشارت المصادر إلي أن نتيجة التظلمات سوف يتم إرسالها إلى الطلاب عن طريق الإيميل، وردت المصادر على إستفسار أحد الطلاب بشأن هل التظلم سوف ينقص من الدرجات أكدت المصادر أن هذا غير صحيح والتظلم لا ينقص نت الدرجات فى حال عدم زيادتها ستكون كما هى.

فى سياق متصل، كتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، منشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك، عن شائعات استحواذ طلاب التقسيم على مقاعد كليات القمة.

وقال الوزير: من الجدير بالذكر أن عدد طلاب التقسيم الحاصلين على أكثر من ٩٠٪؜ هو ١٤٠٢ طالب فقط وسوف يتم استيعابهم كما جاء في بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرفق.

وأضاف: أعتقد أنه من الواضح حصول آلاف الطلاب من العام الحالي على مجاميع كبيرة رغم التشكيك في هذا طوال الوقت.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن التقارير الإحصائية الرسمية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أعداد طلاب التقسيم الناجحين في الثانوية العامة الذين يفوق مجموعهم 90%، يبلغ عددهم 1402 طالبًا، موزعين على الشعب العلمية الثلاثة “علوم – رياضيات – أدبي”.

وتؤكد الوزارة أن طلاب التقسيم تم تحديد أماكن إضافية لهم في تنسيق المرحلة الأولى، لا تؤثر مُطلقًا على الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام في هذه المرحلة، وسيتم تطبيق نفس القاعدة في باقي مراحل التنسيق القادمة من خلال تحديد أماكن إضافية لطلاب التنسيق لا تؤثر على الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

كما تؤكد الوزارة حرصها الكامل على تحقيق تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، وعدم انتقاص الأماكن التي تم إضافتها لطلاب “التقسيم” من الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

وتُهيب الوزارة بالطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومُتابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد عبر قنوات التواصل الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.