جامعات

بدء إختبارات القبول بالجامعة المصرية اليابانية وسط إجراءات إحترازية

في يوم 22 أغسطس، 2021 | بتوقيت 7:36 م

قال الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن اليوم بدأت إختبارات القبول للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والشهادات المناظرة لها بكليات الجامعة للعام الجامعى الجديد 2021/2022، بمقر الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة، بالإسكندرية وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف أن الإختبارات تستهدف قياس مهارات الطالب ومستواه العلمي حيث تتضمن اختبارات في اللغة الإنجليزية، والرياضيات والتفكير المنطقي، والكيمياء، والفيزياء.

وأكدت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية، إتاحة فرصة متساوية لجميع المتقدمين من الطلاب المتميزين للاتحاق بكلية الهندسة بالجامعة – شريطة استيفاء المعايير المطلوبه؛ ويتم قبول الطلاب المتقدمين وفقاً لأداءهم في الأمتحانات المؤهلة للقبول بالكلية والمقابلة الشخصية، مع الأخذ في الاعتبار نتيجة الثانوية العامة، أو الشهادات المناظرة – وفقا لما يتم الأعلان عنه من قبل الجهات المختصة بوازة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص هذه الشهادات وكيفية مناظرتها بالثانوية العامة المصرية. حيث يتحدد من خلال إجتياز الإمتحانات المؤهله للالتحاق والمقابلة الشخصية ودرجات/تقديرات اجتياز مرحلة الدراسة الثانوية، المستوي العلمي الواجب توافره لدي طلاب هذه الكلية والمهارات والسمات اللازم توافرها للنجاح في البرنامج الأكاديمي لكلية الهندسة.

وأضافت أن كلية الهندسة بالجامعة تهدف من – خلال برامجها المتعددة – الي تخريج قادة وقدوة مبتكرين، قادرين علي وضع حلول لمشاكل مجتمعهم، ومواكبة لمتطلبات سوق العمل المتغيرة وفقا للمعايير العالمية.