ملفات

«نتعلم مصري» ينشر توجيهات هامة لوزير التعليم العالي لموظفي مكتب التنسيق والطلاب وأولياء الأمور

في يوم 20 أغسطس، 2021 | بتوقيت 6:25 م

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من التعليمات لموظفي مكتب تنسيق القبول بالجامعات والطلاب وأولياء الأمور المترددين علي مكاتب التنسيق.

واطمأن الوزير على المنظومة الإلكترونية لأعمال التنسيق، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل القائمين على مكتب التنسيق.

وأكد على ضرورة الإهتمام بجميع تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الطلاب، بالإضافة إلى المراجعة الدقيقة لكافة الأوراق المُستلمة من الطلاب تمهيدًا لإتمام إلتحاقهم بالكليات والمعاهد المصرية.

وتأكد الوزير من توفير كافة الإمكانات اللازمة على جميع المستويات لظهور مكتب التنسيق بالشكل اللائق، وبما يُحقق مصلحة العاملين والمُترددين عليه من الطلاب، مؤكدًا على ضرورة التيسير على الطلاب، والعمل على تحقيق مبدأ العدالة، وتلبية جميع رغبات الطلاب وفقًا للقواعد المُنظمة لذلك.

كما أكد الوزير على ضرورة إتباع الإجراءات الإحترازية اللازمة لضمان سلامة الطلاب وأولياء الأمور، مشددًا على إلتزام كافة المترددين على مكتب التنسيق بتعليمات التباعد الإجتماعى وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

وتنطلق أعمال المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالحامعات الحكومية وفتح باب تسجيل الرغبات اعتباراً من غد السلت وحتي الأربعاء 25 أغسطس الجاري، وفقا للحد الأدنى 362.5 درجة بنسبة 88.41% لطلاب علمي علوم، و328 درجة بنسبة 80% لشعبة علمي رياضة، و269.5 درجة 65.73% لطلاب القسم الأدبي.

وذكرت الوزارة أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت “التنسيق الالكتروني” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.Tansik.Egypt.gov.eg

كما سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع إتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الإحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع، وسيتم تقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.