جامعات

تعرف على برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية بحقوق حلوان

في يوم 18 أغسطس، 2021 | بتوقيت 4:55 م

أعلنت كلية الحقوق بجامعة حلوان عن برنامج الدراسات القانونية باللغة الانجليزية، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور سلامة عبد التواب عبد الحليم، القائم بعمل عميد كلية الحقوق، ويهدف برنامج دراسة الحقوق باللغة الانجليزية إلى تقليل الفجوة بين المهارات المعتادة لخريج الحقوق ومتطلبات سوق العمل من خلال تدريس مقررات أصول البحث العلمى والتدريب على الصياغة القانونية وكتابة العقود واكساب مهارات اللغة القانونية بالانجليزية، ومبادىء الترجمة القانونية.

ويتميز برنامج الدراسة باللغة الانجليزية بقدرته على تأهيل الطلاب للعمل فى مكاتب المحاماة الدولية والمحلية والشئون القانونية بالشركات والبنوك، والتميز عند التقديم للخارجية والنيابة العامة والإدارية ومجلس الدولة.

ويشمل البرنامج دراسة الأنظمة القانونية للولايات المتحدة وانجلترا مع المقارنة بالنظام القانونى المصرى، بالإضافة إلى وجود خبرات كبيرة لدى أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على شهادات علمية من جامعات انجليزية وأمريكية، كما أن الدراسة تكون وفقا لنظام الساعات المعتمدة، ويشترط البرنامج ألا يزيد عدد الطلاب عن 300 طالب كحد أقصى لتحقيق استفادة وفعالية أكثر.

وتتضمن شروط القبول بالبرنامج أن يتم القبول فى كلية الحقوق سواء انتظام او انتساب، والحصول على 80% (40 من 50) على الأقل فى اللغة الانجليزية بالثانوية العامة.

كما يوجد العديد من الأنشطة العلمية بالبرنامج المتمثلة فى المحكمة الصورية، نموذج محاكاة جامعة الدول العربية، نموذج محاكاة الأمم المتحدة، العيادة القانونية للتدريب على القضايا المختلفة قبل التخرج.