جامعات

إقبال كبير على إختبارات القدرات بتربية فنية حلوان

في يوم 10 أغسطس، 2021 | بتوقيت 10:31 ص

شهدت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، إقبالاً كبيرا في التقدم لإختبارات القدرات، وذلك وفقاً لأعداد المتقدمين من مكتب تنسيق القبول بالجامعات، حيث وصل عدد المسجلين لإختبارات الكلية ٢٢٩٠ طالب وطالبة.

وتقام إختبارات القدرات بالكلية تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، وإشراف الدكتور محمود حامد، عميد الكلية.

وأكد الدكتور ماجد نجم أن كليات جامعة حلوان الفنية متميزة ومتفردة لذا تشهد إقبالا ً كثيفاً وهو ما تستعد له الجامعة بشكل جيد من خلال إجراءات احترازية مشددة، وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، مضيفاً أن التسجيل لإختبارات القدرات بالكلية متاح للطلاب و يستمر حتى الخميس الموافق ١٩ أغسطس.

وأشار الدكتور محمود حامد إلي أن الإختبار بالكلية يقيس استعداد الطالب لدراسة الفنون من خلال الأداء الفني في كل من التعبير الفني (الرسم) والتصميم والإبتكار.

وأضاف أن خطوات التسجيل لإختبارات القدرات تتضمن الدخول والتسجيل علي موقع مكتب التنسيق https://tansik.egypt.gov.eg/Qodrat/Default.aspx?Certificate=1 ثم مرحلة أستلام كود الدفع من موقع الجامعة http://app2.helwan.edu.eg/kodrat ثم مرحلة استلام موعد الإختبار من موقع الجامعة http://app2.helwan.edu.eg/kodrat، مرحلة أداء الأختبار بالكلية بمقر الكليات، مرحلة معرفة النتيجة من موقع الجامعة http://app2.helwan.edu.eg/kodrat، علما أن الأوراق المطلوب احضارها أثناء اختبارات القدرات، هي رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل نوع قدرات وصورة شخصية.