جامعات

كلية التربية النوعية بسوهاج تبدأ إختبارات القدرات السبت المقبل

في يوم 5 أغسطس، 2021 | بتوقيت 11:17 ص

أعلن الدكتور مصطفي عبد الخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، عن إجراء إختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكلية التربية النوعية بقسمي التربية الموسيقية والتربية الفنية، لتبدأ في الفترة من ٧ وحتى ١٩ أغسطس الجاري بمقر الكلية بالحرم الجامعي القديم.

وأكد عبد الخالق، أن إختبارات القدرات ستجري وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، حيث يلزم إرتداء الطلاب للكمامات أثناء دخول الإمتحان، مع مراعاة تطبيق المسافات الآمنة وإجراءات التباعد الإجتماعى داخل قاعات الإمتحانات، وتوفير مقياس حرارة داخل الجامعات لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول.

وأوضحت الدكتور زينب الشريف، القائم بعمل عميد الكلية، أن التسجيل وحجز إختبارات القدرات سيبداً اليوم الخميس الموافق ٥ أغسطس الجاري، إلكترونياً عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي :www.tansik.egypt.gov.eg، لافته إلى أنه على الطلاب تقديم أصل الرقم القومي ورقم الجلوس، وعدد (2) صورة شخصية فوتوغرافية ، وتسديد المقابل المالي المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات الكتروني عن طريق “ATM”.

وأضافت زينب، أن إختبارات القدرات لقسم التربية الموسيقية ستكون كالأتي: سماع 65 درجة، وتقييم الإختبار السماعي، اختبار معلومات عامة 35 درجة، أما اختبارات القدرات الخاصة بقسم التربية الفنية تشمل اختبار معلومات عامة 30 درجة، اختبار رسم 40 درجة، اختبار تصميم 30 درجة.

والجدير بالذكر أن شروط النجاح في إختبارات القدرات هو حصول الطالب على نسبة 70% من إجمالي درجات جميع الإختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.